تخطى إلى المحتوى

أفضل خبير سيو عربي (بالأرقام والنتائج)

    أفضل خبير سيو عربي

    هل تبحث عن أفضل خبير SEO؟ هل تحتاج إلي خبير تحسين محركات بحث (SEO) محترف، إنت في المكان الصحيح، مرحبا بك معك إبراهيم خزام أفضل خبير سيو عربي ليس بالكلمات ولكن بالنتائج الفعلية بناء على دراسات حالة ونتائج سيو فعلية فى مدة زمنية قياسية.

    سنتعرف اليوم على ماهية خبير ومتخصص SEO ونستعرض سوياً الخدمات التي أقدمها لك كخبير سيو مع رؤية لبعض النتائج الحقيقة والفعلية التي يقدمها لك إبراهيم خزام، والتي تثبت إن أفضل خبير سيو هو إبراهيم خزام.

    من هو خبير سيو؟

    متخصص SEO أو خبير سيو هو شخص لديه الخبرة الفنية اللازمة، والقدرة التحليلية للمنافسين من أجل وضع استراتيجيات ملائمة لتحسين نتائج موقع الويب في محركات البحث.

    يمتلك متخصص السيو القدرة على اكتشاف وإصلاح الاخطاء والمشاكل الفنية المتعلقة بـ SEO، والتي قد تسبب في انخفاض ترتيب الموقع يقوم بتحسين الاداء للوصول للبنية المثالية لموقعك.

    ما هي أهمية خبير سيو؟

    يلعب خبير SEO دور هام في تحليل الكلمات المفتاحية، تحسين محتوى الموقع، بناء الروابط الخلفية، وضبط الجوانب التقنية للموقع لضمان أدائه الأمثل.

    مهام خبير سيو

    بفضل معرفته العميقة بالخوارزميات والسياسات المتغيرة لمحركات البحث، يمكن لخبير السيو تعزيز ترتيب موقعك وجذب المزيد من العملاء المحتملين، مما يعزز من نمو عملك الإلكتروني ويزيد من عائد الاستثمار.

    خدمات خبير SEO

    يقدم لك خبير سيو مجموعة كبير من خدمات سيو المختلفة نذكر أهمها:

    1. السيو الداخلي

    يقدم لك خبير SEO خدمات السيو الداخلي (On-Page SEO) والتي تعد أساسية لتحسين أداء موقعك في محركات البحث، تتمثل في:

    1. تحليل الكلمات المفتاحية: اختيار الكلمات المفتاحية الأنسب لمجالك واستهدافها بفعالية.
    2. تحسين المحتوى: تحرير وتطوير النصوص لتكون ذات جودة عالية ومتوافقة مع محركات البحث.
    3. تحسين العناوين والوصف: كتابة عناوين جذابة وأوصاف ميتا لزيادة معدل النقر.
    4. تحسين الروابط الداخلية: تنظيم الروابط الداخلية لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل التنقل.
    5. تحسين سرعة الموقع: تسريع تحميل الصفحات لتحسين تجربة المستخدم وتقليل معدل الارتداد.

    2. السيو الخارجي

    يقدم لك خبير سيو مجموعة من خدمات السيو الخارجي المختلفة هي أساس تحسين شهرة موقعك بالخارج، تتمثل فيه:

    1. بناء الروابط الخلفية (Backlink Building): الحصول على روابط ذات جودة من مواقع موثوقة لتعزيز ثقة محركات البحث بموقعك.
    2. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تعزيز ظهور الموقع من خلال حملات تسويقية فعالة على منصات التواصل الاجتماعي.
    3. التدوين الضيف (Guest Blogging): نشر محتوى على مواقع أخرى لزيادة الوعي وجلب روابط جديدة
    4. العلاقات العامة الرقمية: إنشاء علاقات مع مواقع مؤثرة في المجال للحصول على إشارات وروابط خارجية.
    5. تحليل الروابط الخلفية: مراجعة وتحليل الروابط الحالية لتحسين جودة الروابط القادمة.

    3. السيو الفني

    نقوم بتقديم خدمات السيو التقني بشكل كامل لتحسين اداء الموقع:

    1. تحسين سرعة الموقع: تسريع تحميل الصفحات لتحسين تجربة المستخدم وترتيب الموقع.
    2. تحسين تجربة المستخدم (UX): تحسين بنية الموقع وسهولة التنقل لضمان تجربة مستخدم مميزة.
    3. ضمان توافق الموقع مع الأجهزة المحمولة: التأكد من أن الموقع يعمل بكفاءة على جميع الأجهزة.
    4. إصلاح الروابط التالفة: مراجعة وإصلاح الروابط التالفة لتحسين تجربة المستخدم ومنع فقدان الزوار.
    5. تهيئة ملفات الروبوت وخرائط الموقع: ضبط ملفات robots.txt – sitemaps لضمان فهرسة الموقع بكفاءة بواسطة محركات البحث.

    يقوم إبراهيم خزام بتقديم هذه الخدمات معاً للوصول إلي أفضل النتائج والترتيبات فى محركات البحث.

    من هو إبراهيم خزام؟

    إبراهيم خزام

    إبراهيم خزام هو خبير سيو متخصص فى تحسين محركات البحث (SEO)، قمت بتأسيس أفضل شركة سيو عربي بالنتائج والأرقام تحت أسمي من أجل تقديم خدمات سيو ومحتوى تعليمي حول السيو.

    تبدأ قصتي كخبير سيو منذ عام 2006، حين بدأت تعلم SEO وقمت بالعديد من التجارب المختلفة التي ساهمت كثيراً في الخبرة العميقة التي أمتلكها الان والتي ستراها من خلال النتائج الفعلية بعد قليل.

    انا ايضاً مؤسس SEOmastar.com و Proseo.expert كما أقوم بالتعاون مع العديد من شركات السيو المختلفة والتي تشهد لي بالخبرة والكفاءة إلي جانب النتائج الفعلية التي ستراها بعد قليل.

    فى شركة إبراهيم خزام أمتلك فريق من خبراء السيو كلاً منه فى تخصصه يعملون سوياً من أجل الحصول على نتائج بحث متقدمة مع الحفاظ على الترتيبات بصورة مستمرة والحماية من تحديثات جوجل المختلفة.

    لماذا إبراهيم خزام أفضل خبير سيو عربي؟

    الحصول على خدمات سيو احترافية ليس بالأمر السهل أو البسيط في سوق يزدحم بخبراء وشركات السيو، لذلك عند اختيارك لخبير سيو يجب إن تبحث عن أفضل خبير سيو حقيقي يحقق لك النتائج المطلوبة فى اسرع وقت.

    وهذا ما تثبته نتائج إبراهيم خزام والتي تدل علي إنه أفضل خبير سيو بالنتائج والاحصائيات الحقيقة بناءاً على دراسات الحالة وتجارب SEO حية قمت بها انا وفريقي لعملائنا.

    إذا ما قمت بمراجعة الدراسات ومحرك بحث جوجل ستجد شركة إبراهيم خزام تحصد النتائج بصورة كبيرة وسريعة، يدل هذا الأمر على جودة المحتوى والعمل وقوة استراتيجية تحسين محركات البحث التي يتم وضعها بواسطة خبير السيو إبراهيم خزام والتي تثبت مدي فعاليتها.

    إليك اسباب تدفعك لاختيار إبراهيم خزام:

    1. النتائج

    إذا كنت الان في لحظة قراءتك لهذا المقال في النتيجة الأولي حول عبارة “خبير سيو” ذلك لا يعني إنني أفضل خبير سيو والعكس صحيح، بمعني ربما لا أكون في النتيجة الأولى ومع ذلك أكون أفضل خبير سيو؟ كيف ذلك؟

    ببساطة عند التعامل مع خبير سيو لا يكفي إن يكون حاصل على النتيجة الأولي لهذه العبارة يجب عليك فحص باقي نتائج الموقع الخاصة به، ومواقع عملائه.

    علي سبيل المثال فلنذهب لجوجل الان ونكتب خبير سيو ونري من يتصدر نتائج البحث الأولي ونقوم بعمل فحص لباقي نتائجه:

    صفحة نتائج البحث لخبير سيو

    رائع! لا تظهر نتائج إبراهيم خزام، بالطبع لأنني اقوم بكتابة المقال لك الان 😉، سنجد Khbirseo.com يحتل النتيجة الأولي.

    إذا كنت خبير سيو فمن الطبيعي إنك تحتل بعض الترتيبات الأخرى المتعلقة بنفس المجال مثل:

    • خدمات سيو
    • خدمات SEO
    • شركة سيو
    • شركة SEO
    • شركة خدمات سيو

    ترتيب الموقع في النتيجة الأولي على خبير سيو هذا يعني إن إبراهيم عبد الهادي خبير سيو ولكن ذلك لا يعني إنه أفضل خبير سيو، إذا كان مرتباً على عبارة أو أكثر فهذا يؤكد أكثر على خبرته:

    خدمات سيو

    لا يظهر الموقع ضمن أول 3 نتائج في حين يظهر إبراهيم خزام فى المركز الثالث على خدمات سيو كما تري في الصورة أعلاه.

    خدمات SEO

    كما تري في الصورة اعلاه لا يظهر موقع خبير سيو ضمن الصفحة الأولي في جوجل، في حين يظهر إبراهيم خزام في مربع البحث.

    هل فهمت الفكرة؟ قم بأجراء البحث لباقي الكلمات المتعلقة بالسيو وانظر أى شركة أو خبير سيو الذي يحتل أكبر عدد من الكلمات هذا هو الشخص الأكثر خبرة في وسط هؤلاء هنا ستصل إلي أفضل خبير سيو يمكنك ضمان جودة أعماله.

    ملحوظة: عند كتابة هذا المقال مر على موقعنا 31 يوماً من تاريخ فتح الفهرسة فى جوجل 🤫 ما تراه من نتائج الان بعد مرور 31 يوم فقط، راجع هذه الدراسة.

    أفضل خبير سيو هو الذي يمتلك أكثر عدد من الكلمات فى مجال تقديم خدمات السيو، هذا إلي جانب نتائجه الفعليه وخبراتها السابقة.

    أطلع علي نتائج SEO حققتها مع فريقي في 30 يوم فقط.

    2. الخبرة العميقة في تحليل المنافسين

    تحليل المنافسين في SEO يحتاج إلي احترافية عالية الأمور لا تتعلق بأمور سيو الفنية فقط، الأمور تصل لدراسة السوق وسلوك المستهلك للوصول إلي أفضل تجربة مستخدم واستراتيجية SEO التي ستحقق الأهداف المنتظرة.

    نتائجي فى الواقع التي رأيتها منذ قليل والتي قمت بتحقيق نتائج خلال 30 يوماً لأكثر من موقع وعميل يدل على الدراسة المفصلة للمنافسين قبل الشروع فى العمل.

    في الواقع انا لا امتلك عصا سحرية لترتيبك موقعك الإلكتروني في محركات البحث، ولكن أمتلك توفيق من الله وعقلاً تحليلياً استطيع من خلاله دراسة المنافسين والسوق وللوصول إلي افضل استراتيجية على الأطلاق.

    عند تحليل المنافسين لا أكتفي بأدوات السيو فقط ولكن أقوم بالدراسة عبر فتح Excel Sheet والقيام بتسجيل كل معلومة اصل إليها حول المنافسين.

    دراسة المنافسين من خلال إبراهيم خزام
    مثال لدراسة المنافسين من خلال إبراهيم خزام

    يوجد العديد من الخانات المختلفة كلما أجد قيمة هامة أقوم بوضعها داخل ملف العميل، بهذه الطريقة اقوم بوضع افضل خطة لتحسين محركات البحث لعملائي.

    3. المتابعة والدعم المستمر

    أكثر ما يميز خبير السيو ويدل على احترافيه متابعته لأهم التفاصيل المتعلقة بمواقع عملائه، وهذا ما أفعله دوماً، علي سبيل المثال انا منزعج الان بسبب تأخير تحديث Search Console لأكثر من 84 ساعة:

    متابعة مستمرة للويب ماستر

    في الواقع انا لا أغادر أدوات مشرفي مواقع الويب على مدار اليوم، هناك استطيع متابعة أحدث النتائج والمشكلات اولاً بأول مما يجعل الحفاظ الترتيبات هي مهمتي الأولي وانا وفريقي عند تقديم خدمات سيو لعملائي.

    عند مراسلتنا ستجدني دائماً انا من يجيبك وليس فريق الدعم! لماذا؟ ببساطة لا يمتلك فريق الدعم الخبرة الكافية للرد والتعامل مع عملاء SEO.

    يختلف عملاء السيو عن غيرهم دائماً ما يحتاجون إلي الاجابة الصحيحة على استفساراتهم لذلك أقوم بإجابة عملائي بنفسي، انا لا اقدم اجابات سطحية لعملائي على العكس أقوم بالتفصيل لتبسيط الأمور على عملائي.

    4. تقارير مستمرة

    دائماً ما يمكنك معرفة النتائج الجديدة والحصول على تقارير مفصلة حول اداء موقعك الإلكتروني فى محركات البحث، إن تحصل على تقارير دورية كل 15 يوم توضح لك ما الجديد الذي حدث ويحدث على موقعك.

    5. ضمان الخدمة

    في الواقع لن تجد شركة سيو أو خبير سيو يقدم لك سياسات استرجاع الأموال، فى إبراهيم خزام نضمن لعملاء خدمات سيو الخاصة بنا استرداد الأموال في حالات محددة، هذه الحالات تضمن للعميل اداء الخدمة والحصول على النتائج.

    أسعي من خلال إبراهيم خزام تقديم خدمات عالية الجودة تضمن للعملاء استثماراتهم، مع توجيههم إلي الطريق الصحيح قبل واثناء العمل.

    إذا كان هناك خبراء سيو يقدمون ما هو أفضل مني فبالتأكيد يجب عليك التعامل معهم! ادرس مقدم خدمة SEO جيداً قبل اتخاذ قراراتك.

    هل تريد إن تصبح خبير سيو؟

    في إبراهيم خزام لا نقدم خدمات سيو فقط، ايضاً نقدم لك محتوى تعليمي يساعدك بصورة كبيرة فى بدء رحلتك لتصبح متخصص SEO، ربما إذا قمت بالتعلم إن تصبح متخصص سيو أفضل مني، الأمور تختلف من خبير إلي اخر.

    مصادر تعلم SEO:

    الاساسيات:

    مصادر اضافية:

    موارد خارجية:

    ستوفر لك هذه الموارد المعرفة اللازمة لتبدأ رحلتك فى تعلم SEO، لا تكتفي بهذه الموارد قم بالبحث والتعلم لكل شئ قد تقابلها لا تفهمه.

    ما تكلفة خدمات خبير SEO؟

    يختلف الأمر على حسب المهارات وخدمة السيو المطلوبة، ولكن إذا كنا نتحدث عن راتب خبير سيو المتوسط سيكون ما بين 300$ إلي 3000$ شهرياً هذا عربياً، عالمياً يبدأ من 750$ ويصل حتى 20000$ شهرياً.

    إبراهيم خزام

    الوصول إلي أفضل خبير سيو ليس أمراً مستحيلاً فقط قم بإجراء ابحاث جيدة حول هذا الشخص للتأكد بالأدلة على من يكون هو أفضل خبير سيو عربي.

    إذا كنت تفكر إن تكون متخصص سيو فقد قمت بتوفير الموارد والأدوات اللازمة التي ستساعدك فى هذه العملية.

    إذا كنت ترغب فى التعامل مع أفضل خبير سيو للحصول على خدمات سيو من خلالي سيكون ذلك امراً رائع وجيد لنشاطك التجاري.

    إبراهيم خزام

    إبراهيم خزام

    خبير ومتخصص تحسين محركات البحث، أعمل ضمن فريق شركة سيو التي قمت بتأسيسها، تمتد خبرتي في مجال السيو إلي ما يزيد عن 16 عام من الدراسة والتحليل، ساعدت الكثير من المواقع الإلكترونية والشركات لتحسين النتائج في البحث.