تخطى إلى المحتوى

أفضل باك لينك DoFollow الأعلى جودة (أسرار لن يخبرك بها أحد)

    أفضل باك لينك لموقعك

    بناء باك لينك عالي الجودة يؤثر في ترتيب موقعك ليس أمراً سهلا، ربما تقوم بشراء العديد من مقالات الضيوف لأن جميع خبراء السيو يخبرونك بإنها الأعلى جودة.

    من ثم تقوم إنت بشراء مقالات الضيوف من هنا وهناك، هل تعلم إن معظم هذه المقالات التي تحصل عليها لا تؤثر في ترتيب موقعك، أو بمعني أكثر دقة ربما يكون لها تأثير طفيف.

    ربما بعض هذه الروابط ينطبق عليها الشروط الأعلى جودة وتؤثر في عملية تحسين ترتيب موقعك في جوجل بشكل كبير.

    ولكن هل تعرف تحديداً ما هي هذه الروابط التي تؤثر في موقعك بشكل قوي أو موصفات هذه الروابط؟ لا!

    هل هي الروابط الخلفية من النطاقات الحاصلة على Domain Authority مرتفع للغاية؟ لا! موقعنا حاصل على قوة نطاق عبر Moz ضعيفة أو بمعني أدق مازال جديداً، ومع ذلك نحن فى النتائج الأولي على العديد من العبارات ذات المنافسة المرتفعة!

    أطلع على نتائج سيو حققتها فى 30 يوم فقط! هل تعلم لحظة كتابة هذا المقال مر على موقعنا 40 يوم تقريباً.

    هل هى الروابط من نفس مجال موقعك؟ بالتأكيد ولكن هل سيقوم منافسينك باعطائك تلك الروابط؟ لا!

    أفضل خبير سيو عربي ومدير أفضل شركة سيو فى العالم العربي هنا للأجابة علي كل هذه الاسئلة، مع تعليمك كيفية الحصول على باك لينك أكثر تأثيراً والأعلي جودة، دعنا نبدأ بتعريف بسيط.

    ما هو الباك لينك؟

    الباك لينك (Backlink) أو الروابط الخلفية هو رابط يُوضع على موقع ويب ويُشير إلى موقع ويب آخر، يعتبر الباك لينك من العناصر الأساسية في السيو لأنه يساعد في تحسين تصنيف المواقع في نتائج محركات البحث، عندما يحصل موقع على باك لينك من موقع آخر، فإن هذا يُعتبر إشارة لمحركات البحث بأن المحتوى الموجود على الموقع الذي يحتوي على الباك لينك ذو قيمة وجودة عالية.

    هناك نوعان من الروابط الخلفية:

    • روابط خلفية طبيعية (Natural Backlinks): هذه الروابط تأتي بشكل طبيعي عندما يقوم موقع آخر بالارتباط بمحتواك لأنهم يعتقدون أن المحتوى ذو فائدة لزوارهم. على سبيل المثال، إذا كتبت مقالًا شاملاً عن موضوع معين ووجده موقع آخر مفيدًا، فقد يربطون بمقالك كمرجع.
    • روابط خلفية غير طبيعية (Unnatural Backlinks): هذه الروابط تُنشأ من خلال أساليب غير طبيعية مثل شراء الروابط أو تبادل الروابط بشكل مفرط. مثل هذه الممارسات قد تؤدي إلى عقوبات من محركات البحث إذا تم اكتشافها.

    طريقة الحصول على أفضل باك لينك دوفلو لموقعك:

    الرابط التحريري ومقالات الضيوف كنوع روابط هم الأفضل في عالم تحسين محركات البحث، وإذا اردت تقديم نوع عن الأخر فيمكن تأكيد إن الرابط التحريري هو أفضل باك لينك على الأطلاق.

    سأعرفك اليوم طريقتي الخاصة وواحدة من الأسرار التي لن يشاركها معك خبراء السيو الأخرون، ولكن لأنك قارئ لدي إبراهيم خزام فيجب إن أقدم لك تجربة مختلفة تماماً عما قد يعطيه لك أي خبير سيو أخر، لذلك أرجو منك متابعة القراءة بعناية وتركيز.

    قم أولاً بفتح Excel Sheet لكي نقوم بالعمل سوياً على أكمل وجه.

    1. تحديد أفضل المصادر

    معرفة المواقع الأفضل التي تؤثر في ترتيب موقعك ليس بالأمر الصعب، في الواقع الأمر ليس له علاقة بقوة النطاق وسلطة Moz.

    الأمر له علاقة بمدي ترتيب الموقع الذي تحصل منه على باك لينك على العبارات المتعلقة بمجالك، هل فهمت؟ (مواقع النتش) بالطبع نعم ولكن ليس تماماً تابع القراءة لتفهم أكثر.

    للتوضيح فلنفترض إنك تمتلك موقع يتحدث عن “الربح من الإنترنت”، وتستهدف العبارات المختلفة لمجال الربح من الإنترنت وترغب فى تحسين ترتيبك عن طريق بناء باك لينك مؤثر.

    الكلمات المستهدفة من ادوات مشرفي المواقع صورة حية

    سنقوم بتجميع هذه العبارات المختلفة المتعلقة بالربح من الإنترنت والبحث عبر جوجل لكل كلمة على حدة فلنأخذ مثلاً عبارة طرق الربح من الإنترنت اولاً قم بكتابتها فى جوجل واذهب إلي الصفحة الثانية مباشرة.

    قم بتجميع المواقع المرتبة من النتيجة الأولي فى الصفحة الثانية وحتي الصفحة الخامسة.

    قم بترتيبهم ووضعهم داخل شيت الاكسيل بناءاً على الأفضل ترتيباً.

    بعد ذلك قم بكتابة العبارات الأخرى تباعاً وقم بنفس الأمر ضع جميع المواقع التي ستظهر لك من الصفحة الثانية إلي الخامسة.

    هذه المواقع هي الأفضل للحصول على باك لينك قوي للغاية، قد يكون تأثير رابط خلفي واحد فقط من موقع في الصفحة الرابعة على عبارتك المستهدفة وقوة نطاقه مثلاً 8 أفضل 5 مرات من شراء جيست بوست من موقع يحصل على قوة نطاق 60 ولكنه لا يحصل على أي ترتيب فى مجال استهداف موقعك.

    تأثير الباك لينك القوي

    قم بتصفية المواقع واحفظهم الأن.

    ضع فى اعتبارك إننا نحاول الحصول على رابط تحريري! هل تعلم ما هو الرابط التحريري؟ هو الرابط الذي يقوم صاحب الموقع بتعديل محتوى مفهرس لدي جوجل بالفعل ووضع رابط لموقعك. هذا هو الرابط التحريري وهو أفضل انواع الروابط.

    إذا لم نستطع الحصول على رابط بهذا الشكل سيكون خيار الجيست بوست من نفس الموقع أمر جيد ايضاً ولكن سأشرح لك فى الفقرة التالية بعض الخدع التي ستساعدك في الحصول على رابط تحريري من أغلب المواقع التي ستقوم بمراسلتها.

    2. نص الرابط (Anchor Texe)

    عليك التركيز معي! أنظر نحن الان هدفنا الأول الحصول على رابط تحريري فى هذه الحالة إذا قمت بطلب الرابط لموقعك تحت العبارة المستهدفة التي يستهدفها ايضاً صاحب الموقع سيقوم بالرفض! لديه حق 😂.

    أحصل على الرابط تحت اسم موقعك، في الواقع الرابط تحت اسم موقعك أفضل عدة مرات من الرابط تحت العبارة المستهدفة! كيف ذلك؟

    علي سبيل المثال، فلنأخذ من إبراهيم خزام مثلاً إذا نظرت إلي ملف الروابط الخلفية الخاصة بنا ستجد إن هناك مجموعة اشارات متعددة على اسم موقعنا. هذا افضل!

    ببساطة إذا حصلت على رابط تحت اسم موقعي من موقع لديه ترتيبات لكلمات مختلفة فى مجال SEO من داخل أى صفحة فى موقعه ستتحسن ترتيبات موقعي على كل عبارات السيو المشتركة التي نستهدفها سوياً.

    فى المثال الخاص بنا إذا ما حصلت من موقع ما على رابط تحت اسم موقعك الذي يتحدث عن الربح من الانترنت وكان هذا الموقع حاصل علي ترتيبات ايضاً علي عبارات أخري مثل طرق كسب المال والربح من التسويق بالعمولة وربح المال من الانترنت وانت تستهدف نفس تلك العبارات ستتحسن علي كل كلماتك المشتركة مع هذا المنافس!

    الأمر الثاني اسم موقعك يعطي اشارة لجوجل على إنك مصدر مهم لأن هناك من يذكرك باسمك.

    تخيل معي عندما كنت تحصل على روابط من مواقع غير حاصلة على ترتيبات في مجالك، في هذه الحالة يجب إن يكون الرابط تحت الكلمة المستهدفة للحصول على تأثير طفيف للغاية من هذه المواقع بدلاً من اللاشيء.

    طلب الرابط تحت اسم موقعك سيجعل الموقع المنافس لك يوافق علي هذه الصفقة! هذا في حالة إنه لم يقم بقراءة هذا الدليل حتى الان. (اطمئن متابعين سيو العربي لا يقرأون كثيراً هم خبراء لدرجة إنهم لا يقرأون ما هو الجديد🤣)

    إذا حصلت على 3 إلي 5 روابط بهذه الطريقة ستري صعوداً دراماتيكياً فى نتائج البحث.

    فى الواقع موضوع تجربتنا فى هذا المقال حاصل حتى الأن على روابط من 32 نطاق فقط! ومع ذلك نتائج أفضل على كلمات الربح من الإنترنت من موقع مثل الرابحون مثلاً والذي يعد أقدم منه بسنوات طويلة (لقد بدأ الموقع موضوع التجربة منذ 40 يوم تقريباً) راجع هذه الدراسة.

    عدد الباكلينكس

    قد تندهش إذا اخبرتك إنني حصلت علي روابط من مواقع نتش بنفس هذه الطريقة من 6 مواقع فقط:

    ارتفاع الزيارات

    هذا النوع من الروابط يمكنك فعل أي شئ للحصول عليه، هذا هو الباك لينك الأفضل لموقعك.

    هل تقوم بشراء الباك لينكس؟

    شراء الباك لينكس

    هل تقوم بمخالفة سياسات جوجل وتقوم بشراء الروابط الخلفية؟ نعم المعظم يفعل ذلك! في الواقع انا لا أفعل ذلك! لسبب بسيط هو إنني استطيع إقناع المنافسين لوضع رابط إشارة لمحتوياتي.

    ليس هذا هو موضوع المقال، انا هنا لوضع بعض التعليمات لك قبل شراء الباك لينكس لضمان حصولك على أفضل باك لينك دوفلو لموقعك.

    تعليمات لشراء أفضل باك لينكس لموقعك

    لشراء أفضل روابط خلفية مؤثرة في ترتيب موقعك أتبع التعليمات التالية:

    تعليمات لشراء أفضل باك لينكس لموقعك

    1. بناء باك لينكس من مواقع ذات صلة بمجالك

    قبل شراء رابط من موقع ما أنظر إلي ترتيباته حول المجال الخاص بك، إذا كان حاصل على ترتيب ضمن أول 50 نتيجة في جوجل سيكون ذلك أفضل من موقع أخر ليس في مجالك او موقع عام غير متخصص.

    جيد ولكن كيف ستقوم بشراء باك لينك من مواقع ذات صلة في مجالك؟

    انظر معي لتفهم الأمر بطريقة أفضل، مثال، فلنفترض إنني أرغب في الترتيب على عبارة التسويق الإلكتروني في جوجل ضمن الصفحة الأولي وارغب في الحصول على باك لينكس قوية سأقوم بالبحث في محرك بحث جوجل وكتابة عبارة التسويق الإلكتروني والعبارات المتعلقة.

    ابحث عن التسويق الإلكتروني، اذهب للصفحة الثانية مباشرة:

    قم بتسجيل النتائج لديك من الصفحة الثانية إلي الصفحة الخامسة للمواقع الحاصلة على ترتيب علي هذه العبارة.

    نفس الأمر سأقوم بتطبيقه على العبارات الأخرى مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق عبر محركات البحث ….. إلخ وقم بتصنيفهم داخل Excel Sheet:

    قم بتسجيل كل موقع وكل الكلمات المفتاحية المتعلقة باستهداف موقعك لديه كما تري في الصورة السابقة.

    لتسهيل العملية عليك عندما تجد مثلا موقع حاصل على ترتيب جيد علي عبارة التسويق عبر محركات البحث يمكنك فحص باقي ترتيباته الأخرى باستخدام اداة مثل سيم رش للوصول السريع إلي ترتيبات ذات صلة بعبارات أخري لديك.

    ستستغرق هذه العملية ساعات للوصول إلي أفضل مواقع يمكنك من خلالها شراء الباك لينكس وانت مطمئن إذا كان ذلك قرارك.

    المواقع التي لديها أكبر عدد من الكلمات ذات صلة بمجالك هي المواقع الأفضل للشراء منها، قم بترتيبها في شيت اكسيل أخر والبدء في مراسلة الأفضل تباعاً وطلب الرابط مع السعر.

    إذا كان لديك في الشيت الخاص بك 50 موقع وحصلت على موافقة من 5 مواقع فقط فستحقق نتائج رهيبة وترتيبات عالية للغاية قد لا تتوقعها، في موضوع التجربة إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث على التسويق الإلكتروني ربما ستحتاج إلي 10 – 15 رابط فقط من هذه النوعية.

    مثال على تأثير باك لينك من مواقع في نفس المجال:

    هذا إلي جانب محتوى عالي الجودة يليق بالمنافسة فى مجال التسويق الإلكتروني.

    إذا كنت في مجالات اقل منافسة من هذه العبارة ربما تحتاج إلي 5 روابط فقط من بين 50 موقع قمت بالحصول عليهم.

    2. ابتعد عن بائعي مقالات الضيوف

    لا تذهب إلي بائعي الباك لينك، ستحصل على اسعار باك لينك مرتفعة للغاية، من خلال الطريقة السابق شرحها لك يمكنك تعيين موظف لديك يقوم بهذه المهمة مع تعيين مبلغ اضافي له حول الروابط التي سينجح في الحصول عليها.

    ذلك سيوفر عليك الكثير من المال، إذا كان لديك الوقت يمكنك القيام بالأمر بنفسك.

    ضع في اعتبارك عند شراء باكلينكس من بائعي مقالات الضيوف لا يهتمون بهذه النقاط يجب عليك الاطلاع على الامور بنفسك.

    3. ابتعد عن خدمات شراء Backlinks المصغرة

    هل تقوم بشراء الباك لينكس من مواقع؟ في الواقع هذه الروابط تعتمد على قوة النطاق عند تحديد السعر، كما إنها تعرض جهودك في السيو للخطر، لماذا؟ ببساطة جوجل يعرف إن هذه المواقع تقوم ببيع الروابط الخلفية مما سيجعلك أكثر عرضة للعقاب.

    ابتعد عن الخدمات المصغرة

    غير ذلك، لن تجد مصادر خاصة لمجالك لذلك ستشتري الباك لينكس على اسا

    إبراهيم خزام

    إذا اردت نصيحة إبراهيم خزام، توقف عن شراء باك لينكات من مواقع ذات Domain Authority مرتفعة، احصل على الروابط من مواقع حاصلة على ترتيبات نوعاً ما فى نفس مجالك.

    إذا كنت تواجه مشكلة فى بناء الروابط الخلفية وتحتاج إلي استشارة SEO مجانية أو الحصول على خدمات سيو احترافية من أفضل شركة سيو عربية لا تتردد فى التواصل معنا.

    إبراهيم خزام

    إبراهيم خزام

    خبير ومتخصص تحسين محركات البحث، أعمل ضمن فريق شركة سيو التي قمت بتأسيسها، تمتد خبرتي في مجال السيو إلي ما يزيد عن 16 عام من الدراسة والتحليل، ساعدت الكثير من المواقع الإلكترونية والشركات لتحسين النتائج في البحث.